خلاصة المواضيع


اذاعة الشباب والرياضة
اذاعة الشباب والرياضة هي في الأصل نواة شبكة الشباب والرياضة وقد بدأت إرسالها في مناسبة العيد الثاني لذكرى انتصارات أكتوبر ، في السادس من أكتوبر عام 1975وكانت فترة الإرسال في هذا الوقت ساعتين من الثالثة إلى الخامسة مساء ، ثم تطور الإرسال في عام 1980ليصبح سبع ساعات يوميا على فترتين

من الساعة الثامنة إلى الساعة العاشرة صباحا

ثم من الثانية حتى السابعة مساء .

في عام 1980 انضمت البرامج الرياضية لإذاعة الشباب ، وتحول اسمها إلى إذاعة الشباب والرياضة ، وانضمت الى شبكة الاذاعات المحلية مع البدء فى تطبيق نظام الشبكات.

ومن عام 1988 إلى عام 1992 ازدادت فترة الإرسال إلى عشر ساعات ، وحدثت الطفرة الكبرى بدءا من التغطية الفائقة المتطورة لدورة الألعاب الأفريقية الخامسة عام 1991 ثم التوسع والابتكار في البث المباشر والتغطية الفورية ، وزادت فترة الإرسال لتكون من الساعة السادسة صباحا إلى السابعة مساء ، ثم فترة تالية مسائية من العاشرة مساء حتى منتصف الليل .

وفي عام 1992 تطور البث المباشر من خارج الجمهورية من أكثر من دولة في وقت واحد ، وكان ذلك أثناء كاس العالم لكرة القدم ودورة الفرانكوفون من فرنسا بأسلوب الميكرفون الطائر ، ثم زاد الإرسال إلى عشرين ساعة يوميا من الساعة السادسة إلى الثامنة صباحا .

أعلنت اذاعه الشباب والرياضة في 1/1/1995 كشبكة إذاعية ،وأصبح إرسالها أربع وعشرين ساعة يوميا وشهدت تطورا كبيرا حيث اقتحمت مجال الإعلام التنموي ، ثم مشروع أسواق الشباب والرياضة التي بدأت في يوليو عام 1995، وإقامة سوق في الأندية الكبرى كل ثلاثة شهور

أهم الإنجازات التي حققتها شبكة الشباب والرياضة :-

واصلت شبكة الشباب والرياضة ريادتها في مجال الإعلام التنموي منذ اقتحامها لهذا المجال وطبقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بإقامة الأسواق خارج القاهرة لإتاحة الفرصة للشباب خارج القاهرة لتسويق منتجاتهم ، وبعد النجاح السابق لأسواق الشباب والرياضة خاص السوق التي يفتتحها السيد رئيس الجمهورية في مارس من كل عام واصلت الشبكة إقامة أسواقها السنوية للشباب وكذلك الاسواق الموسمية .

في عام 1998 أقيم السوق الصيفي في الإسكندرية بنادي سموحه وقام بافتتاحه السيد وزير الإعلام / محمد صفوت الشريف في شهر أغسطس ، ومازال السوق يقام كل عام في الإسكندرية في نفس الشهر .

لأول مرة قامت شبكة الشباب والرياضة بنقل بث مباشر بالتبادل بين المغرب وتونس وكينيا وأسوان حيث كانت تدور منافسات لألعاب مختلفة بتلك الأماكن تسمح بتبادل الميكرفون بين أماكن خارج جمهورية مصر العربية وأماكن داخل الجمهورية .

إيماناً منها بالالتحام مع الشباب وعرض قضاياه ، تقوم شبكة الشباب والرياضة كل عام بمشروع تشغيل الشباب بالجامعات في الصيف بالاشتراك مع جامعتي حلوان وعين شمس ويشترك في هذا المشروع أكثر من 2500 طالب كل عام .

في محاولة لإيجاد حلول لقضايا ومشكلات الشباب ، تقوم شبكة الشباب والرياضة بطرح مسابقة تحت مسمى (ليلة القدر) في رمضان من كل عام وتوفر من خلالها عدد كبير من فرص العمل لشباب الخريجين وذلك بالتعاون مع وزارة الري ووزارة الزراعة ووزارة التجارة والتموين والمجلس الأعلى للشباب والرياضة وبالتعاون مع المحافظات ومنها المنوفية والغربية والقاهرة كما توفر مجموعه كبيرة من وحدات الإسكان الاقتصادي للشباب حديثي الزواج بالتعاون مع المحافظات ووزارة الإسكان

قامت الشبكة في الفترة الأخيرة:

زيادة عدد الفترات المفتوحة التي تقدم الخدمة الثقافية والاجتماعية والفنية للشباب باعتبار أن الفترات المفتوحة هي اقرب الأشكال الإذاعية التي تستحوذ على اهتمام الشباب باعتباره مشاركاً في صنع الفترة بالاتصال تليفونيا مع المتخصصين والخبراء في الأستوديو .

الخروج بميكرفون الشباب والرياضة إلى أماكن تجمعات الشباب لنقل نبضهم وأفكارهم وعرضها على المسئولين .

نقل الأحداث الشبابية والرياضية فور حدوثها عن طريق فقرة على الهواء بعنوان (خبر شبابي عاجل) و(خبر رياضي عاجل) .

تكوين اكبر شبكة مراسلين رياضية عبر اتحاد العالم العربي والأروبى منها ( دبي - قطر - السعودية - الكويت - ليبيا - السودان - ايطاليا - فرنسا - انجلترا - كوريا - اليابان - وأفريقيا لنقل بطولة التنس المفتوحة) .

إضافة البعد العالمي للشبكة لمسايرة مقتضيات العصر فيتم إذاعة المباريات والبطولات الأوربية والعربية

زيادة فترات المسابقات الثقافية وعلمية على الهواء للمساهمة فى اثراء فكر الشباب وعقد مجموعه من البروتوكولات مع وزارة الشباب وتقديم جوائز كبرى للشباب لتشجيعهم على البحث والتميز ودعم الشباب الموهوبين وذلك تحت عنوان (مصر الأمل ).

تقديم مسابقة كبرى للشباب لتكون جوائزها تملك أراضى زراعية بالوادي الجديد بالاشتراك مع جمعية التنمية والهجرة الداخلية التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية .

4 التعليقات

Fire Blogger Tools يقول... @ 30 ديسمبر 2010 في 3:37 م

اذاعة الشباب والرياضه اذاعه جامده جدا
كنت من عشاق سماعها
بس دا زمان قبل الانشغال بقى
ايييييييييييييييييييه
كانت ايااااااااااااااام

غير معرف يقول... @ 2 فبراير 2011 في 12:16 م

ما شاء الله تبارك الله
في الحقيقة.. الشباب اليوم بحاجة لاعلام جيد يوصل صوتهم لابعد الحدود... مع انني لم انصت للاذاعة .. لكن عمرها الطويل ... وانجازاتها التي ذكرتها تتحدث عنها
بالتوفيق وان شاء الله تكون عندنا في المغرب مثلها ولما لا الا فضل !
على العموم ... تحياتي لك
اخوك موجود هنا
http://0nasser.blogspot.com/

Unknown يقول... @ 18 مارس 2011 في 1:44 م

انا اصلا من عشاااااااااق الإذاعه
والشباب والرياضه من اذاعاتى المفضله قبل مانام وأول ما باصحى الصبح

شكرا جزيلا

شات صوتي يقول... @ 16 سبتمبر 2012 في 3:27 ص

شات صوتي

إرسال تعليق

 
Dr.5z5 Open Feed DirectoryFeedage Grade A ratedلايف عرب تى فى - live arab tv